إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 15 يونيو 2011

تخوف اسرائيل على معاهدة وادي عربه مع الاردن



إسرائيل تخشى على معاهدة وادي عربة مع الاردن
اعتصام ارشيفي في النقابات للمطالبة بالغاء وادي عربة
خبرني- عبرت مجلة إسرائيلية تصدر باللغة الانجليزية عن خشيتها من إن يتم إلغاء معاهدة السلام" وادي عربة" التي وقعتها مع الأردن في عام 1994 .
وقالت مجلة "إسرائيل توداي" الاربعاء إنه وفي الوقت الذي تتزايد فيه النبرة العدائية من جانب مصر ولبنان، وربما سوريا، تجاه إسرائيل نتيجة لثورات "الربيع العربي" الديمقراطية، فإن "إسرائيل" تحبس أنفاسها الآن بشأن ما يمكن أن يحدث في الأردن من تصاعد للحراك الشعبي.
ولفتت المجلة الصادرة الاربعاء إلى وجود إشارات تدل على أن الحراك المطالب بالإصلاح قد يُمكّن الإسلاميين من إلغاء معاهدة وادي عربة، وينهي الحقبة التي كانت تصف فيها "إسرائيل" الحكومات الأردنية منذ توقيع المعاهدة بأكثر حكومات المنطقة وداً.
وفي سياق استعراضها لما تصفه بحالة الرعب التي تجتاح "اسرائيل" بسبب الربيع العربي، نقلت المجلة عن رئيس لجنة الأمن والخارجية في الكنيست شاؤول موفاز،قوله "آمل مخلصاً، ومعي جميع الإسرائيليين، بألا يتأثر الأردن بالربيع العربي".
ونوهت المجلة في الختام إلى الدور البارز الذي تحظي به جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، مثلما هو الحال في مصر، مشيرة الى رغبة الإسلاميين في خرق معاهدة السلام مع "إسرائيل"، بحسب تقديرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق