إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 15 يونيو 2011

اعتصام شبيبة حزب الوحدة الشعبيه في محافظة اربد تحت شعار بعتوها وشحدتونا



اعتصام ضد الفاسدين تحت شعار : بعتوها وشحدتونا
خبرني – تحت شعار "بعتوها .. وشحدتونا"، يعتزم شبيبة حزب الوحدة الشعبية في محافظة إربد الاعتصام أمام مسجد إربد الكبير الجمعة المقبلة، للمطالبة بمحاسبة كافة المسؤولين عن بيع مقدرات الوطن والبدء بمحاربة حقيقية للفساد.
يأتي ذلك في سياق مشاركة دائرة العمل الشبابي والطلابي مع كافة القوى الشبابية من أجل تحقيق الإصلاح الذي يطالبون به، ومحاربة الفساد والوصول إلى "الشعب مصدر السلطات" بحسب بيان صحافي صدر عن الدائرة عقب اجتماعها الأربعاء ووصل لبريد "خبرني".
وتاليا نص التصريح:
تصريح صحفي صادر عن
دائرة العمل الشبابي والطلابي في حزب الوحدة الشعبية
شبيبة حزب الوحدة الشعبية / فرع اربد اعتصاماً أمام مسجد إربد الكبير بعد صلاة الجمعة تحت شعار "بعتوها .. وشحدتونا "
فعالية شبابية كبيرة نهاية الأسبوع القادم بالتنسيق مع كافة الفعاليات الطلابية والشبابية واللجان الناشطة .
عقدت قيادة دائرة العمل الشبابي والطلابي في حزب الوحدة الشعبية اجتماعاً موسعاً شاركت فيه قيادات الدائرة من كافة المحافظات ناقشت خلاله ملف الإصلاح السياسي ودور الشباب فيه
وأكدت الدائرة على أن التحركات الشعبية والشبابية تراجعت حدتها بعد أحداث دوار الداخلية نتيجة لعوامل كثيرة كان أهمها محاولة الحكومة وأجهزتها الإعلامية تسويق الإصلاح على أنه مناقض للوحدة الوطنية وعودة القبضة الأمنية وتزامناً مع عودة لجنة الحوار لنقاش قانون الانتخاب والأحزاب، إلا أن الحكومة لم تستغل فرصة تراجع حدة الشارع، بل ظنت أن هذا التراجع ما هو إلا فرصة للتهرب من استحقاقاتها في مجال الإصلاح، فعملت كل ما في وسعها لزيادة الاحتقان في الشارع، كما ساهمت مخرجات لجنة الحوار الوطني إلى حد كبير في ذلك.
أما على الصعيد الشبابي والطلابي فإن الصورة تبدو أكثر سوداوية، فبعد قفزات نوعية في الإنجازات التي حققتها الحركة الطلابية في شهري شباط وآذار وبعد تراجع القبضة الأمنية عن الجامعات وبعد توحد القوى الشبابية في مطالبهم بإصلاحات حقيقية وجذرية، انقلبت الحكومة وإدارات الجامعات والأجهزة الأمنية على هذه الإنجازات، فألغيت انتخابات طلابية وتم ملاحقة العديد من الشباب والطلبة أمنياً وتهديد آخرين بشكل مباشر وغير مباشر، كما عادت القبضة الأمنية إلى الجامعات، وصار موظفو هذه الأجهزة يسرحون ويمرحون ويمارسون صلاحيات عمادات شؤون الطلبة.
إننا ننوه إلى أن مشروع الإصلاح السياسي يتطلب خطوات حقيقية وجادة إضافة إلى سرعة في التنفيذ، وهذا لم تستطع الحكومة الحالية تحقيقه إلى الآن ، لذلك نؤكد على أن شبيبة حزب الوحدة الشعبية ستعمل مع كافة الفعاليات والقوى الشبابية والطلابية في الجامعات وكافة المواقع من أجل تحقيق إصلاح سياسي حقيقي وجذري وسنبدأ ببرنامج لسلسلة من التحركات الهادفة لتحقيق مطلب الشارع بمحاربة الفساد والوصول إلى " الشعب مصدر السلطات " ، كما ستستمر الدائرة بمشاركتها الفاعلة في كافة التحركات الشبابية في كافة المحافظات.
وفي سياق متصل، تقيم شبيبة حزب الوحدة الشعبية / فرع اربد اعتصاماً أمام مسجد إربد الكبير بعد صلاة الجمعة تحت شعار "بعتوها .. وشحدتونا " في إشارة إلى مؤسسات الدولة التي قامت الحكومات المتعاقبة ببيعها بأسعار زهيدة ، ومن ثم أصبحت تدر أرباحاً بمئات الملايين على أصحابها، ويأتي هذا الاعتصام للمطالبة بمحاسبة كافة المسؤولين عن بيع مقدرات الوطن، والبدء بمحاربة الفساد بشكل حقيقي وجاد وبخطوات عملية لم نلحظ وجودها إلى الآن.
كما يتم التحضير لفعالية شبابية كبيرة نهاية الأسبوع القادم بالتنسيق مع كافة الفعاليات الطلابية والشبابية واللجان الناشطة .
دائرة العمل الشبابي والطلابي في حزب الوحدة الشعبية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق