إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 15 يونيو 2011

عودة الحياة مابين سوريا والاردن

اللهم احفظ الاردن وسائر بلاد المسلمين

الحدود الأردنية السورية تفتح مجدداً
طاهر العدوان
خبرني – عبرت أول سيارة قادمة من درعا السورية لتدخل لواء الرمثا شمالي المملكة عبر الحدود الأردنية السورية صباح الأربعاء بعد إغلاق للمركز الحدودي الشمالي بين الأردن وسوريا استمر نحو شهرين.
وكان تجار الرمثا قد تضرروا بشكل كبير جراء قرار الإغلاق الذي اتخذته دمشق بسبب أحداث مدينة درعا في نيسان/إبريل الماضي.
من جانبه، أوضح وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم الحكومة طاهر العدوان ليونايتد برس إنترناشونال "إن سورية فتحت الحدود البرية مع الاردن اليوم الاربعاء بشكل جزئي من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة السادسة مساء".

واكد شهود عيان تحدثت اليهم يونايتد برس إنترناشونال ان احدى السيارات عبرت الحدود قادمة من مدينة درعا السورية الى مدينة الرمثا الاردنية في وقت مبكر من صباح اليوم.

غير ان شهود العيان اكدوا عدم وجود حركة مسافرين عبر معبر حدود جابر الأردني باتجاه سوريا او من معبر ناصيب السوري بإتجاه الأردن.

وكانت السلطات السورية اغلقت المعبر الحدودي البري مع الأردن في ابريل/نيسان الماضي اثر الاحداث التي شهدتها مدينة درعا التي نفذ بها الجيش السوري عملية عسكرية واسعة النطاق على اثر اندلاع الإحتجاجات الشعبية المطالبة بالحرية والإصلاح.

وادى اغلاق الحدود البرية بين الأردن وسورية طوال الفترة الماضية الى شلل تام لحركة المسافرين ونقل البضائع حيث تعتبر الحدود السورية منفذ تجاري رئيسي لتجارة الأردن مع تركيا ولبنان .ال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق