إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 15 يونيو 2011

فوائد الفضه في عدم انتشار رائحة القدمين


9/6/2011
10:33:49 AM
النظافة من الايمان
الفضة تحد من انتشار رائحة القدمين
خبرني - توجد في قدمي الإنسان نحو 250 ألف غدة عرق يمكن أن تفرز كمية منه تصل إلى نصف لتر يوميا، لهذا كلما زاد تعرق القدمين زادت احتمالات انتشار الروائح الكريهة منهما.
ولا يحدث التعرق وانتشار الرائحة من القدمين خلال الصيف فقط، إنما يمكن أن ينتج ذلك من انتعال الأحذية المصنوعة من مواد اصطناعية، لذلك ينصح المختصون الرجال والنساء على حد سواء بالانتباه إلى الأحذية المصنوعة من المواد البلاستيكية واللاتكس. وصحيح أن الاطباء المختصون بالأمراض الجلدية يعتقدون انه لا يمكن التخلص أبدا من رائحة القدمين غير انه بالامكان التخفيف منها بشكل فعال، من خلال الالتزام بخطوات بسيطة، منها ارتداء جوارب قطنية والحرص على النظافة الشخصية بما فيها غسل الأقدام بالماء عدة مرات في اليوم.
قطن وفضة ومراهم
وإضافة إلى الجوارب القطنية هناك جوارب منتجة من خيوط تحتوي على أجزاء من الفضة، فهذه قادرة على الحد من البكتيريا، وتساعد في تصريف العرق ومكافحة الرائحة الكريهة والبكتيريات.
وتعتمد أغلب المحاليل التي تستخدم للوقاية من رائحة القدمين على مبدأ مزيلات التعرق أو مضاداته، غير انه يمكن استخدام مراهم أو كريمات أخرى مضادة للتعرق، كما من المناسب ارتداء أحذية مفتوحة مع الحرص دائما على قواعد النظافة.
فائدة البوتوكس
ومن الأشياء الجديدة التي تم التوصل إليها لمكافحة التعرق الزائد استخدام حقن البوتوكس، المعروفة بشل حركة العضلات التي تسبب التجاعيد في الوجه، غير أن تأثير هذه المادة مؤقت، وبالتالي هنالك حاجة لتكرار استخدامها.
ولا تبدأ فعالية هذه الحقن فورا إنما تتطلب فترة تمتد بين 5 إلى 10 أيام، ويستمر مفعولها 6 اشهر فقط.
قواعد النظافة
الالتزام الجيد بقواعد الصحة والنظافة الشخصية لا يعني فقط غسل الرجلين والقدمين بعد العودة من العمل مساء، إنما غسلهما عدة مرات بالماء الساخن يوميا. وعلى المصابين بالتعرق الزائد عدم نسيان إزالة الجلد القاسي الذي يتكون في القدمين، كما يمكن وضعهما في مغطس للأعشاب الطبيعية.
الخل والصودا
ينصح المختصون إضافة إلى استخدام مزيلات ومضادات الروائح بغسل الأقدام بسائل يستخرج من غلي الأعشاب الطبيعية، لاسيما البلوط والخل والزعتر.
كما ينصح باستخدام الوصفات التي كانت الجدات يستخدمنها سابقا، وهي غسل الأحذية بالخل وليس فقط القدمين. أما في حال تحسس البعض من الخل، فيمكن رش الأحذية بمضادات البكتيريا. وينصح البعض أيضا برش الصودا التي تستخدم في الطعام على الحذاء ووضعها على القدمين.
وقد استفاد الكثير من الناس الذين كانوا يتضايقون من استمرار رائحة القدمين لفترة طويلة من زيت شجرة الشاي، فاستخدام قطرة واحدة منه يوميا يساعد في الحد من انتشار الرائحة، لكن يجب استخدامه بشكل منتظم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق