إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 15 يونيو 2011

شاهد العالم العربي اطول فترة خسوف كلي للقمر


15/6/2011
10:52:17 PM
العالم العربي شاهد اطول فترة خسوف كلي للقمر -فيديو
لحظة بدء الخسوف فوق منطقة الشرق الاوسط
خبرني- شهدت المنطقة العربية ليلة الاربعاء الخميس اطول خسوف كلي للقمر منذ احد عشرعاما .
وبدأ الخسوف بدخول القمر في منطقة شبه الظل ومن ثم دخوله في منطقة الظل التامّ  بقى فيها نحو 100 دقيقة وهي فترة طويلة نسبياً حيث لم تتكرّر منذ العام 2000، وبعد ذلك خرج من منطقة الظل ليعود ثانية إلى منطقة شبه الظل، قبل ان يغادرها إلى أن ينتهي الخسوف تماما.
وشوهد الخسوف بشكل كامل من أواسط آسيا وغربها وشرق أوروبا ومعظم أجزاء افريقيا فيما باقي مناطق العالم ستشاهد خسوفا جزئياً للقمر وبنسب متفاوتة باستثناء أميركا الشمالية التي لن تشهد الخسوف وذلك لعدم وجود القمر فوق الأفق بعد.
والخسوف يحدث عندما يكون القمر في طور البدر، حينما يظهر القمر من جهة الشرق وقت غروب الشمس تقريباً ويبقى ظاهرا في السماء إلى أن يغيب في جهة الغرب وقت شروق الشمس صباح اليوم التالي.
وبالنسبة لهذا الخسوف فإن القمر دخل في منطقة شبه الظل الأربعاء 15 حزيران 2011 في الساعة 17:25 بالتوقيت العالمي، وعندها بدأ الخسوف بشكل ملحوظ في الساعة 18:23 بالتوقيت العالمي، وكان القمر قد دخل كاملاً في الظلّ التامّ في الساعة 19:23 بالتوقيت العالمي، وكانت ذروة الخسوف في الساعة 20:13 بالتوقيت العالمي.
أما بدء خروج القمر من منطقة الظلّ التام فكان في الساعة 21:03 واكتمل خروج القمر من منطقة الظل التامّ في الساعة 22:02 بالتوقيت العالمي، وانتهى الخسوف بشكل كامل في الساعة 23:01 بالتوقيت العالمي.
* ملاحظة : الفيديو لمشاهد الخسوف في العاصمة عمّان بعدسة محمد السروجي . سبحان الخالق قادر على كل شئ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق