إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 15 يونيو 2011

الملك عبد الله التاني يرعى تخريج الجناح العسكري في مؤته

حفظك الله ورعاك يا أبى الحسين

الملك يرعى تخريج الجناح العسكري في مؤتة -صور
تصوير يوسف العلان
خبرني - رعى جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة الاربعاء، حفل تخريج الفوج الرابع والعشرين من الجناح العسكري في جامعة مؤته.
وكان في استقبال جلالته لدى وصوله رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن مشعل محمد الزبن، ومدير الامن العام الفريق الركن حسين المجالي ومحافظ الكرك ورئيس الجامعة الدكتور عبد الرحيم الحنيطي، ونائب رئيس الجامعة للشؤون العسكرية.
واطلقت المدفعية احدى وعشرين طلقة تحية لجلالته وبدىء الاحتفال بالسلام الملكي، ثم تفقد جلالته طابور الخريجين الذي استعرض من امام المنصة الملكية بنظام المسير البطيء والعادي.
والقى رئيس جامعة مؤته كلمة خلال الحفل اكد فيها ان جامعة مؤته غدت منارة للمعالي والعلم والانجاز تخرج افواجا من القيادات المؤهلة المغروسة بالانتماء، الوفية لمبادئ الثورة العربية الكبرى المؤمنة برؤى جلالة القائد الاعلى وقد حققت تطورا وتميزا في برامجها وتخصصاتها وكلياتها ومرافقها تمضى لتحقيق الطموحات والتطلعات وتعيد صياغة مفرداتها لمواجهة متطلبات العصر الحديث في البحث والتعليم واعداد الاجيال للمستقبل الواعد.
وكان مفتى القوات المسلحة الاردنية العميد الدكتور يحيى البطوش القى كلمة بين فيها ان هذا الوطن سيبقى معينا لا ينضب من الامداد والاعداد للرجال في جميع الميادين جندا اوفياء ولاء وانتماء وطاعة وانضباطا وصبرا وايثارا ليبقى الاردن واحة امن واستقرار وموئلا للاحرار.
ووزع جلالة القائد الاعلى خلال الحفل الجوائز التقديرية على اوائل الخريجين في كليتي العلوم العسكرية والشرطية.
وحضر الاحتفال عدد من اصحاب السمو الامراء ورئيس الوزراء وزير الدفاع ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ومدير عام قوات الدرك ومدير عام الدفاع المدني ونائب رئيس هيئة الاركان المشتركة وعدد من رؤساء الهيئات في القيادة العامة والمفتش العام للقوات المسلحة وعدد من كبار رجال الدولة والمدعوين من مدنيين وعسكريين وعدد من الملحقين العسكريين المعتمدين في المملكة وذوي الخريجين.
واستكمالا لمراسم التخريج، وزع نائب رئيس هيئة الاركان المشتركة الشهادات والجوائز التقديرية على اوائل خريجي كلية العلوم العسكرية، والقى كلمة نيابة عن رئيس هيئة الاركان المشتركة هنأ فيها الخريجين من ابناء الوطن والدول العربية الشقيقة وذويهم، ونقل لهم تحيات ومحبة جلالة القائد الاعلى ومباركته لهم متمنيا التوفيق والنجاح لهم في وحدات وتشكيلات القوات المسلحة التي سيلتحقون بها.
وقال "تحتفل ميادين القوات المسلحة اليوم باستقبال هذه النخبة الكفؤة من القادة الشباب المؤهلين عسكريا واكاديميا، ليلتحقوا بوحداتهم الجديدة، ويشرفني ان اغتنم هذه المناسبة الطيبة، لانقل لكل واحد منكم تهاني ومباركة جلالة القائد الاعلى، وتهاني اخوانكم في القوات المسلحة، مثلما اهنئ وابارك لزملائكم الدول الشقيقة الذين سيعودون بإذن الله الى جيوش بلدانهم مسلحين بالمعرفة والعلوم العسكرية والاكاديمية".
من جهة أخرى ومندوباً عن مدير الأمن العام رعى نائبه اللواء محمد الرقاد حفل توزيع الشهادات على خريجي الفوج الرابع والعشرين من جامعة مؤتة والثلاثين من كلية العلوم الشرطية وسلم الجوائز لمستحقيها.
وقال اللواء الرقاد خلال لقائه الضباط الخريجين ان امن الوطن والمواطن واستقراره هو فوق كل المصالح والاعتبارات وان الاولوية الاولى بالنسبة لنا جميعا هي حماية الوطن والحفاظ على مسيرته وانجازاته. وأكد الرقاد في كلمة توجيهية بهذه المناسبة للخريجين ان الاردن الغالي سيبقى بهمة وعزيمة النشامى أبناء الأسرة الأردنية الواحدة واحة امن واستقرار ومثالا في التقدم والازدهار والقدرة على مواجهة كل التحديات وتحقيق الانجازات الكبيرة. وقال نائب مدير الأمن العام "إن هذا الاحتفال يأتي ضمن سلسلة احتفالات وطنية حيث سيكون لكل واحد منكم شرف العمل والعطاء، فانتم جنود الوطن المخلصين الذين لا تزيدهم التحديات والصعوبات إلا عزيمة وإرادة".
وحضر حفل توزيع الشهادات والجوائز نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعدد من كبار ضباط الأمن العام وعميد كليه الحقوق وعميد كليه العلوم وعدد من أعضاء هيئة التدريس وذوو الخريجين.
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق