إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 14 يونيو 2011

حاولي ان تتجنبي حرارة الصيف بالاقطان والسوائل والصلاة

لأن الأقطان أكثر الأقمشة امتصاصا للعرق دون أن تنكمش أو تتجعد، فأنت تحتاجين في الصيف الي ملابس قطنية وألوان فاتحة تناسب حرارة الجو‏,‏ بعكس المنسوجات المصنوعة من الياف وحرائر صناعية، كما تنصحك خبيرة ومصممة الملابس دعاء حافظ.
أما الالوان الأنسب لفصل الصيف والجو الحار فهي ألوان الباستيل كالازرق الفاتح( السماوي) والاخضر الفاتح.وتضيف انه وداخل منزلك يفضل استخدام مفروشات وملاءات وأغطية قطنية فبجانب أنها لاتختزن الحرارة فهي لاتحتاج الي كي بعد غسلها وتظل ناعمة مع الاستعمال من ناحية اخري.
وتنصح دعاء أيضا في حديثها لصحيفة "الأهرام" المصرية باسدال الستائر أثناء النهار لتحجب بذلك أشعة الشمس, وفضلا عن ذلك فإنها تساهم في التخفيف من استهلاك المكيف, ويمكن وضع مظلة حماية اعلي النوافذ من الخارج فهي كالستائر تمنع نفاذ الضوء الساطع والحرارة وتساعد علي بقاء المنزل باردا.
ابتعدي عن الزحام والدسم
يرى الدكتور رشاد عبداللطيف أستاذ الصحة النفسية والعصبية بجامعة الزقازيق، أن هناك احتياطات أساسية يجب مراعاتها في فصل الصيف، من بينها:
- تجنب التعرض لحرارة الشمس قدر الإمكان خاصة في وقت الظهيرة، حيث الأشعة تحت الحمراء وغيرها من الأشعة الضارة، وإذا تحتم على الشخص التعرض للشمس فينبغي ارتداء غطاء الرأس حتى لا يصاب بضربة شمس.
- الإكثار من تناول السوائل والمشروبات الباردة.
- تجنب التعرض الشديد للزحام، والاندفاعات السريعة ومحاولة تغيير الروتين اليومي سواء في العمل أو المنزل.
- استغلال فرصة وجود الإجازة الأسبوعية أو السنوية للخروج في أماكن متنزهات أو مصايف، وذلك مع الأسرة لتفريغ الشحنات النفسية والعصبية.
- الصلاة في وقتها لأنها تطفئ الغضب والاندفاع وتكسب الإنسان الطمأنينة والراحة والسعادة.
- البعد عن تناول المواد الدسمة أو تناول الوجبة الرئيسية في الظهيرة مع ارتفاع درجة الحرارة الشديدة ويفضل تناولها مساء مع بداية رطوبة الجو وانخفاض درجة الحرارة.
- الحرص على تناول المواد الغذائية الغنية بالمعادن لتعويض ما يفقد من خلال العرق، وعلى قمة هذه الأغذية الزبادي «خالي الدسم» الذي يمد الجسم بالبوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم، وكذلك يمكن الحصول على هذه المعادن من البقدونس والجبن الأبيض.
- البعد عن تناول المشروبات والأطعمة الساخنة ويفضل الأطعمة الباردة، والتي تلطف من درجة الحرارة للجسم عكس الأطعمة الساخنة.
- الحرص على تناول الأغذية والفواكه الطازجة ويفضل عدم الالتجاء إلى حفظ الطعام كثيراً خاصة الخضراوات والفواكه التي تفقد فائدتها الصحية نتيجة الاحتفاظ بها لفترة طويلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق