إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 15 يونيو 2011

فارقت عبير الحياة بسبب استهتار واهمال المستشفى


14/6/2011
1:25:57 PM
أولادنا اكبادنا
الأردن: الطفلة عبير فارقت الحياة حزناً على أمها
خبرني – كتبت خلود الخطاطبة في صحيفة الرأي الأردنية الثلاثاء التقرير التالي : غادرت الطفلة "المبدلة" عبير المشاهرة الحياة امس وقلبها الصغير يقطر حزنا على فراق امها عواطف السطري التي احتضنتها تسعة اشهر وارضعتها حبا وحنانا لم تحتمل عبيراستبداله حتى بحنان امها الطبيعية فاختارت الرحيل بهدوء عن الحياة والبشر الذي تسبب استهتارهم واهمالهم بقتلها مرتين.
والدة عبير الحقيقية فاطمة الشطي تحدثت والمرارة تغلف صوتها: لم تتوقف عبير للحظة عن البكاء منذ تسلمناها بقرار من المحكمة بعد ان ثبت وجود خطأ تسبب بتبديلها لحظة ولادتها ، كنت اصارع مشاعر مختلفة من الحزن والغضب.
على من تسبب بحرماني من ابنتي الحقيقية تسعة اشهر والتي لم تتقبلني بعد عودتها لي وحرماني من ابنتي التي قمت بتربيتها وارضاعها واصبحت جزءا مني وفقدتها فجاة دون سابق انذار.
وتستكمل والدة عبير والدموع تنهمر من عينيها: حاولت ووالد عبير كل الجهد لغمر عبير بحناننا وتقديم ما باستطاعتنا لتتقبلنا كوالديها الطبيعين وراهنا على الزمن لكن مضى اسبوعين ولم تتوقف عبير عن البكاء وكان الحزن يغلف ملامحها وتنظر الينا بحزن واستهجان زاد الحسرة في قلوبنا.
وبقيت منذ ان تسلمتها بداية الشهر الجاري تبكي حتى تنهك من التعب فتنام قليلا ثم تصحو لتواصل البكاء وكانت ترفض الطعام تماما الا ان اصيبت بالتهاب في حلقها ورئتيها من شدة البكاء "حسب الام " فقمنا بمراجعة الطبيب الذي اخبرنا انها مصابة بالتهاب في صدرها ووصف لنا الادوية اللازمة وقمنا باعطائها لطفلتنا.
وبعد عودتها واصلت البكاء الى ان انهكت فنامت ولاحظنا انها نامت كثيرا على غير عادتها فحاول والدها ايقاظها لكنها لم تفق فادركنا انها قد فارقت الحياة.
وطالب والد عبير بمحاسبة المسؤول عما حدث لهم ولطفلتهم وقال: لن نرتاح الا بعد محاسبة من تسبب بقتل ابنتنا باهماله واستهتاره ، فتبديل ابنتنا لحظة ولادتها ادى الى وفاتها في النهاية.
عواطف السطري ومحمد السطري والدا عبير بالاحتضان واللذان احتضناها بعد ولادتها اصيبا بصدمة قوية فور سماع خبر وفاتها فقد ربياها تسعة اشهر وتعلقا بها بشدة ن ولم يصدقا الخبر في البداية الا ان تقبلا الواقع بحسرة وحزن شديد وذهبا على الفور الى ابنتهما التي ربياها لرؤيتها للمرة الاخيرة.
وقالت عواطف السطري: برغم فرحتي التي كانت بعودة ابنتي الحقيقية نور الا ان قلبي كان يقطر حزنا على فراق عبير التي تعلقت بها كنفسي وارضعتها تسعة اشهر حبا وحنانا برغم كل ما تعرضت له من الام نفسية والتي لم تزدني الا تعلقا بعبير اضافة الى معاناتي مع ابنتي الحقيقية التي لم تعتد علينا بعد ، واكد محمد السطري كلام زوجته وقال يجب محاسبة من تسبب لنا بهذه المأساة وتحقيق العدالة لعبير بعد موتها.
الرأي تابعت قضية عبير بعد ان تم تحويلها على الطب الشرعي في مستشفى بديعة لتحديد سبب الوفاة وافاد الطب الشرعي بان الوفاة حدثت بسبب التهاب رئوي حاد.
وكانت ( الرأي) قد نشرت في الثالث من الشهر الجاري قصة الطفلتين نور وعبير اللتين تم تبديلهما بعد الولادة في مستشفى جرش الحكومي قبل تسعة اشهر نتيجة اهمال واستهتار ، وبعد تسعة اشهر نتيجة لشك ذوي احدى الطفلتين ومتابعتهم للقضية وتقديم شكوى رسمية لدى الجهات الامنية تبينت صحة الشكوى بوجود خطأ تسبب بتبديل الطفلتين وذهاب كل طفلة مع عائلة غير عائلتها الحقيقية الا ان اكتشف الامر بعد فحص الـ DNA وصدر حكم قضائي باسترداد كل عائلة لطفلتها الحقيقية بعد تسعة اشهر ولكن عبير كانت الضحية التي دفعت ثمن الخطا الذي حصل وماتت قهرا وحزنا على فراق والدتها التي ربتها فمن سيتحمل المسؤولية ؟؟.
مع الاشارة الى ان عائلة السطري والمشاهرة "ذوي الطفلتين " تقدموا بشكوى رسمية ضد مستشفى جرش الحكومي لكشف المسبب للقضية ومحاسبته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق